تُعنى وكالة الكلية للتطوير والجودة بالاشراف على تطبيق أفضل معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي في العملية التعليمية والبحث العلمي و تهيئة  البيئة  الملائمة لذلك من خلال المتابعة اللصيقة والتقييم والتطوير المستمر وعمليات التحسين اللازمة لجميع برامج الكلية .

كما تساهم الوكالة في إعداد خطط تطويرية وتنفيذية ومتابعة تطبيقها بالشكل الأمثل لتعزيز وتجويد جميع المخرجات و مايساعد في تحقيق رؤية الكلية و رسالتها و أهدافها . 

ولرفع مستوى الجودة في عملية التعلم والتعليم بما يسهم في رفع كفاءة الخريجين وتأهيلهم معرفيا تقوم الوكالة بالتنسيق المتواصل مع أقسام الكلية فيما يتعلق بالتطوير الشامل و المستمر لمسيرة العملية التعليمية لضمان استدامة الأداء المتميز و الفاعل . 

إن وكالة الكلية للتطوير والجودة تعمل جاهدة لبناء منظومة جودة متكاملة لمتابعة وقياس ورصد وإحصاء جميع إنجازات برامج الكلية بعمل منظم ومؤسسي من خلال اللجان والوحدات التابعة لها وكذلك تسعى الى إقامة علاقات وشراكات مجتمعية  مجتمعية مستدامة وفق رؤية و رسالة الكلية و الجامعة . 

وجدير بالذكر بأن من أهم مهام وكالة الكلية للتطوير والجودة هو نشر وتعزيز ثقافة الجودة أكاديمياً وبحثياً وادارياً بين منسوبي الكلية و مد جسور التكامل مع المجتمع بما ينعكس إيجابياً على جودة البرامج و تجويد المخرجات . 


الرؤية

التميز والريادة أكاديميا وبحثياً في كلية العلوم من خلال التطوير والتحسين المستمر والجودة المستدامة .



الرسالة

تعزيز تميز وريادة الكلية من خلال تطبيق نظم إدارة الجودة والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأداء .


مهام الوكالة

•        جانب التطوير:

1.         التخطيط للاحتياجات التطويرية والتشغيلية والتحسين المستمر بعد عمليات التقويم الدورية لكافة الأنشطة التي تقيمها لجان الكلية.

2.       الاشراف على اعداد الخطط التطويرية والتشغيلية للكلية وبيئتها العلمية والمعملية، ومتابعة تنفيذها.

3.      دراسة الصعوبات التى تواجه برامج التطوير والجودة بالكلية ، واقتراح الحلول الملائمة لها.

4.       تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس فى الأقسام العلمية بالكلية ،والتنسيق مع الجهات المختصة.


•        جانب الجودة:

1.         ترسيخ ثقافة الجودة أكاديميا واداريا وبحثيا وتعزيز قيمها ورفع كفاء أنظمتها ومتابعة تطبيق آلياتها من أجل استدمة الأثر و تجويد المخرجات في المجالات الأكاديمية و الإدارية .

2.       متابعة تحقيق برامج الكلية لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي.

3.      الاشراف على إعداد التقرير السنوي للكلية.

4.       تحفيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس فى البرامج التى تقدمها عمادة الجودة وعمادة التطوير.


الهيكل التنظيمي لوكالة الكلية للجودة و التطوير :