وحدة الإعلام والعلاقات العامة

 الرؤية:

نحو تواصل متميز واحترافي في خدمة القرآن الكريم وعلومه.

 

 الرسالة:

إيصال رسالة كلية القرآن الكريم عالميًا، وتوثيق صلتها بكافة شرائح المجتمع، خدمةً للقرآن الكريم، ونشرًا لهداياته بين العالمين.

 

 الأهداف:

1. التعريف بالكلية، وأهدافها، وبرامجها الأكاديمية.

2. تعزيز تواصل الكلية مع الجمهور عبر الوسائل الإعلامية المتنوعة.

3. الإسهام الإعلامي في تحقيق أهداف برامج الكلية العلمية والثقافية.

4. مد جسور التواصل بين الكلية وبين المتخصصين في الدراسات القرآنية والمعتنين بها.

5. تفعيل دور منسوبي الكلية في خدمة القرآن الكريم إعلاميًا.

 المهام:

1. تصميم الإعلانات لمناشط الكلية المختلفة ونشرها.

2. التغطية الإعلامية لمناشط الكلية وبرامجها عبر وسائل التواصل.

3. متابعة ما ينشر عن الكلية عبر الوسائل الإعلامية المختلفة، والتعامل معها بما يلزم.

4. توثيق البرامج العلمية ونشرها عبر وسائل الإعلام.

5. إنتاج برامج تلفزيونية وإذاعية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

6. إصدار مجلة سنوية لتوثيق ما يتم في الكلية خلال العام.

7. ترتيب زيارات المسؤولين للكلية واستقبالهم، والقيام بكل ما يتعلق بذلك.

8. تنظيم الحفلات والفعاليات العامة للكلية.

 

 أقسام الوحدة:

1. قسم التوثيق الفوتوغرافي والصوتي والمرئي.

2. قسم التصميم.

3. قسم المونتاج.

4. قسم التقارير الإعلامية.

5. قسم النشر الإعلامي.

6. قسم العلاقات.

 القيم:

الإبداع - التواصل - الإتقان - التطوير - التميُّز - الدقة - المواكبة.



 أعضاء الوحدة:

1. عبد الملك بن محمد خليل قاري.

2. محمد بن إبراهيم الجماعي.

المشرف العام على الوحدة:

د. عمر بن حسن العبدلي.