أخبار الجامعة الإسلامية

الجامعة الإسلامية تطلق مسابقاتها وبرامجها الثقافية بمناسبة اليوم الوطني

أخبار عامة 9/21/2020 1:57:21 PM 0

أطلقت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة سلسلة من المحاضرات والندوات والمسابقات اليوم، ذلك بمناسبة اليوم الوطني التسعون للمملكة العربية السعودية، وذلك في عدة محاور تناولت الجهود الهندسية والتعليمية والرعاية التي تقدمها المملكة.
وقال وكيل الجامعة الدكتور حسين العبدلي إن اليوم الوطني مناسبة غالية على قلوب الجميع، ويتكرر كل عام في ٢٣ سبتمبر، ويتذكر الجميع في هذا التاريخ كيف وحد الملك عبدالعزيز رحمه الله تراب هذا الوطن تحت راية واحدة، وسار أبناءه البررة من بعده على نهجه، وحتى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله.
وأشار د.العبدلي إلى أن الجامعة نظمت العديد من الفعاليات والأنشطة بمناسبة اليوم الوطني ومن ذلك سلسلة من المحاضرات والندوات والتي ستقدم افتراضيا، وبمشاركة مجموعة من الكليات والعمادات والإدارات والوحدات بالجامعة ابتداء من اليوم الإثنين.
وذكر العبدلي أن المحاضرات والندوات ستتناول المشاريع الهندسية في المملكة، والتحول الرقمي وأهميته في بناء الوطن، وتاريخنا الوطني، وجهود المملكة في تعليم اللغة العربية، ورعاية طلاب المنح، وتعليم أبناء المسلمين، وخدمة المملكة في مجال القرآن الكريم والسنة النبوية، بالإضافة إلى جهودها في تعزيز الصحة النفسية، والتطورات النظامية والقضائية في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.
وأضاف د.العبدلي أنه تزامنا مع هذه المحاضرات والندوات، سيتم إطلاق باقة من المسابقات وهي مسابقة اليوم الوطني في التصميم والفن التشكيلي، وأجمل صورة، وأفضل تغريدة، ومسابقة أثر وتعليق، ومسابقة لطلاب المعاهد والدور، مسابقة مشاعر الوطن، ومسابقة دور المملكة في العالم