أخبار الجامعة الإسلامية

مهرجان الثقافات والشعوب التاسع بالجامعة الإسلامية يواصل فعالياته وسط حضور لافت

أخبار عامة 3/3/2020 10:01:08 AM 0

 

يواصل مهرجان الثقافات والشعوب التاسع بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة والمقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة خلال المدة من 30 جمادى الآخرة حتى 13 رجب الحالي، فعالياته وسط إقبال لافت من أهالي المدينة المنورة وتفاعل مع البرامج والأنشطة اليومية المتنوعة التي يقدمها الطلاب المشاركون في المهرجان والذين يمثلون 100 دولة حول العالم.

وشهد المهرجان إقامة منافسات بين المشاركين في: الخط العربي بالتزامن مع الاحتفاء بالخط العربي لعام 2020، وإعداد القهوة بالطرق المختلفة بين الدول، والأزياء الشعبية، والألعاب الشعبية، والشاي العالمي، ويوم المائدة العالمي، ويوم الطفل، ويوم الشعر. وحفزت الجهة المنظمة للمهرجان المتسابقين بجوائز مالية وعينية بعد النتائج التي تشرف عليها لجان تحكيم متخصصة من داخل الجامعة وخارجها بالإضافة إلى تصويت الجمهور.

من جهته زار سعادة مدير الجامعة الإسلامية المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي مقر المهرجان برفقة عميد شؤون الطلاب الدكتور سامي الحيسوني، وعدد من المسؤولين  والضيوف. معربًا عن شكره للطلاب على جهودهم وتميّز الأجنحة التي عبّرت بعمق عن حضارات الشعوب، وأدخلت البهجة في نفوس الزوّار.

وتميز المهرجان هذا العام بمشاركة أجنحة وجهات وطنية للمرة الأولى مثل مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة ووزارة الإسكان وميدان الفروسية الذي يقدم فارسوه عروضًا لرمي القوس حظيت بإعجاب الحضور. كما يشارك أيضًا بالمهرجان هيئة الهلال الأحمر ولواء الملك فيصل للأمن الخاص والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.