أخبار الجامعة الإسلامية

الجامعة الإسلامية تنظم المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الالكتروني

أخبار عامة 11/29/2022 11:20:28 AM 0

يرعى معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني 2022 م، والذي تنظمه الجامعة الإسلامية خلال الفترة من 6-8/12/2022

وأوضح سمو رئيس الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود أن العالم يعيش تقدما متسارعا في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات، وأصبح الإرهاب الإلكتروني ظاهرة تهدد دول العالم أجمع، من خلال وجود نشاطات متطرفة غير مشروعة، ألحقت الضرر بالأفراد و المجتمعات، وكان لابد للتصدي لهذا الإرهاب بجهود مضاعفة، وبدراسات موضوعية، تسهم في مكافحة هذا التهديد والحد من خطورته.

وأضاف سموه أن الجامعة الإسلامية تهدف من تنظيم المؤتمر إلى جملة من الأهداف، منهاإبراز جهود المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الإرهاب الإلكتروني، والتعرف على الجهود الدولية المبذولة في مكافحته. وكذلك المقصود بمصطلحه، وإبراز خطورته، وبيان أنواعه، والتعرف على الصور المستجدة له، وتعزيز سبل الوقاية منه، وتقديم تصور مقترح لمكافحته.

وبيّن سمو رئيس الجامعة الإسلامية أن المؤتمر يشتمل على 9 محاور رئيسية، هي: المحور الأول: مفهومه وأهدافه وأساليبه ومجالاته. والمحور الثاني: أثره على العقيدة. والمحور الثالث: دور المعاهدات الدولية والقوانين الوطنية في مواجهته. والمحور الرابع: الإرهاب الإلكتروني الدولي في الميزان الشرعي ” مكافحة وطرق العلاج”. والمحور الخامس: الجرائم المالية الإلكترونية وعلاقتها بتمويله. والمحور السادس أمن المعلومات ومكافحته. والمحور السابع: دور وسائل التربية والقيم الخُلقية في مكافحته. والمحور الثامن: دور وسائل الإعلام ومنصاته في مكافحته. والمحور التاسع: جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب الإلكتروني.