×

الأخبار

3/10/2019 8:15:24 AM

مسؤولون يزورون مهرجان الثقافات والشعوب الثامن ويشيدون بقدرات طلاب الجامعة الإسلامية

أشاد عدد من أصحاب المعالي والمسؤولين بمهرجان الثقافات والشعوب الثامن. منوهين بما يمثل من عمق ثقافي ومعرفي يعزز منهج التعارف الإنساني بين الشعوب. مشيرين إلى أن المهرجان الذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ويختتم فعالياته مساء غد السبت، يقدم مكون ثقافي يُعرف بالشعوب وحضاراتها وتراث مجتمعاتها.

وحظيت الدورة الثامنة بزيارة عدد من المسؤولين من بينهم معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، ومعالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، وقائد لواء الملك فيصل للأمن الخاص بالحرس الوطني بالمدينة المنورة اللواء حسين بن جابر الحربي، ووكيل إمارة منطقة المدينة المنورة الأستاذ وهيب السهلي، بالإضافة إلى عدد من السفراء والدبلوماسيين ومدراء التعليم بمناطق المملكة وممثلين من هيئة السياحة والتراث الوطني.

بدوره أوضح معالي مدير جامعة أم القرى بأن المهرجان يعد من مفاخر الجامعة الإسلامية التي تعكس ما تضمه من أبناء المسلمين الذين يمثلون ثقافات وشعوب مختلفة حول العالم. مبيناً أن الزائر للمهرجان يستطيع أن يتعرف على أكثر من 90 دولة في وقت واحد دون الحاجة إلى زيارة هذه الدول. مضيفاً بأنه مما يثلج الصدر أن يقوم طلاب الجامعة بتنظيم وإعداد وتصميم وتنفيذ هذه الأجنحة التي يعرضون فيها معلومات عن أوطانهم ومنتجاتهم وأزياءهم وحضارتهم.
















;