كلية العلوم

أقامت كلية العلوم والسنة التحضيرية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب رحلة ترفيهية للطلاب إلى مدينة ينبع

أقامت كلية العلوم والسنة التحضيرية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب رحلة ترفيهية للطلاب إلى مدينة ينبع. بدأت الرحلة أمس الخميس الموافق 16/2/1440هـ ، حيث انطلقت الباصات من أمام مبني كلية العلوم والسنة التحضيرية في تمام الساعة الرابعة بعد صلاة العصر متجهة الى مدينة ينبع.

وفي أثناء رحلة الذهاب تم إقامة العديد من المسابقات الثقافية والدينية والعلمية التي تنافس فيها جميع طلاب الرحلة ، وعمت السعادة والتآلف بين الطلاب، وأضاف بعض الطلاب حس الفكاهة والفرح والمر وتم توزيع بعض الجوائز الرمزية من خلال الإجابات المتميزة والمشاركات الفعالة حيث صارت روح الحوار الطيبة وحث الطلاب أيضًا على القراءة والاطلاع ليس فقط في المجالات العلمية، وكذلك تم تشجيعهم على القراءة بشكل عام كجزء من الثقافة العامة التي شملت الكثير من الجوانب الدينية والثقافية والتاريخية وبعض العلوم الأخرى ، وفِي نهاية رحلة الذهاب أيقن الطلاب فعلا ان " القراءة مفتاح العقل" وبدأوا اعلان حملة "اقرأ وارتقي "

وبعد الوصول بحمد الله الى مدينة ينبع شملت الرحلة البرنامج كما يلي :

-الذهاب الى الاستراحة واخذ قسط من الراحة وتناول بعض المأكولات ثم زيارة شاطئ الهيئة الملكية ومنتزهة حديقة الصبحوينبع البحر ، وشملت الزيارة أيضا بعض الأماكن الترفيهية الأخرى وكذلك تم القيام بجولة بحرية بالقوارب . وفِي المساء وبعد تناول وجبة العشاء أقام الطلاب مجموعة من النشاطات أبرز فيها الطلاب مواهبهم الخاصة والتي شملت الشعر والأدب وحفظ القرآن الكريم والاحاديث النبوية الشريفة، كم تم تنفيذ مباراة لكرة القدم كما شملت أيضا بعض الأنشطة الترفيهية المتعددة.

وكذلك فى العودة تم إقامة بعض الأنشطة والمسابقات الثقافية، ومرورًا بمنطقة بدر وإعطاء نبذة للطلاب عن غزوة بدر الكبرى ومالها من معان عظيمة فى نفوس المسلمين .