عمادة تقنية المعلومات

إطلاق المرحلة الأولى لمشروع تطوير وتشغيل منظومة أمن المعلومات في الجامعة الإسلامية

عقد عميد تقنية المعلومات بالجامعة الإسلامية د. يزيد السعوي , صباح اليوم , اجتماع مشروع ( تطوير وتشغيل منظومة أمن المعلومات في الجامعة الإسلامية – المرحلة الأولى) حيث التقى بمدير المشروع بشركة ابتكار المهندس أحمد محي الدين وذلك في قاعة الاجتماعات بالعمادة , وتم بنهاية الاجتماع الإعلان عن بدء تنفيذ المشروع .

وحضر الاجتماع مدير قسم إدارة المشاريع بالعمادة المهندس عبدالله الزهراني ومدير المشروع بالجامعة المهندس أمين شققي والمدير الفني والتقني للمشروع المهندس باسم الأحمدي ومسئول المبيعات بشركة ابتكار المهندس محمد صالح .

ويسهم المشروع في تقديم خدمات أمن المعلومات وتزويد الجامعة بالأنظمة والأجهزة والتراخيص التي تعزز من وثوقيه أمن المعلومات لديها , وكل ما يلزم من التدريب وورش التوعية الخاصة بذلك ,وتأمين فريق تشغيلي بعد الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع .

ويأتي المشروع في إطار رغبة الجامعة الإسلامية لرفع مستوى أمن المعلومات لديها والتي تعتبر من الأمور الأساسية لتمكينها من أداء مهامها بالطريقة المثلى و زيادة موثوقية مخرجاتها التعليمية وتيسير أعمالها وذلك بتطبيق أفضل الممارسات الخاصة بأمن المعلومات وما تتضمنه من سياسات وإجراءات أمنية لحماية أصول المعلومات لديها والامتثال للتوصيات والقرارات السامية بهذا الشأن بالإضافة لضمان الحفاظ على استمرارية عمل المنظومة التقنية بالجامعة بصورة احترافية وما يتطلب ذلك من ملحقات لرفع كفاءة وقدرة الجامعة على تقديم خدمات ذات جودة عالية.