عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد

إكمال تجهيز البنية التحتية للعمادة

 

افتتحت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد عدداً من مشاريع البنية التحتية للعمادة خلال العام الجامعي الحالي 1439/1440هـ

 

     أولاً - تجهيز قاعات الواقع الافتراضي:

 

تسعى العمادة لتمكين الجهات التعليمية من تطوير محتوى الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وكذلك عرض محتوى تعليمي إلكتروني تفاعلي يحاكي الواقع؛ لتزويد الطالب بخبرات ومشاهدات ومفاهيم قد يصعب تعلمها أو تصورها في الواقع الحقيقي، وقد يتعذر التعامل معها في بيئتها الحقيقية.

 

كما تمكن أجهزة عرض الواقع الافتراضي الجهات التعليمية من تنمية التعلم الذاتي المتمركز حول الطالب؛ عن طريق استكشاف عالم أقرب للواقعية وأكثر تفاعلية؛ حيث يتمكن المتعلم من خلالها من التحرك والتجول داخل المشهد مما يساعده على تنمية قدراته على تصور وفهم وإدراك المفاهيم العلمية المعقدة والتي لا تعطي دراستها بالأبعاد الثنائية الفهم المطلوب.

 

     ثانياً - تجهيز أستوديو الإنتاج التعليمي:

 

تسعى العمادة من خلال أستوديو الإنتاج التعليمي إلى توفير بيئة تقنية وفنية متكاملة مجهزة بأدوات المونتاج الرقمي؛ لتمكين منسوبي الجامعة والمهتمين من إنتاج محتويات مرئية وسمعية بشكل رقمي احترافي.

 

    ثالثاً - تجهيز خلايا البث المباشر:

 

جهزت العمادة أستوديوهات للبث المباشر وتسجيل المحاضرات، ويمثل كل أستوديو منها بيئة تعليمية متكاملة الأدوات، تتيح لأعضاء هيئة التدريس الاستفادة من أنظمة الفصول الافتراضية والتواصل مع الطلاب وعرض محتوى علمي متعدد الوسائط بشكل تفاعلي.

    - تجهيز قاعتي تدريب تتسع لـ 48 متدرباً.

 

    - تجهيز قاعة الاجتماعات الذكية.

 

-         تجهيز الاستديوهات للإنتاج المتحرك.