كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية

عميد الكلية في لقاء مفتوح مع الطلاب

الاثنين 18 / 7 / 1440هـ

تعزيزًا لروح التواصل بين إدارة كلية القرآن الكريم وطلابها، عقدت وحدة والإرشاد الطلابي بالكلية لقاء مفتوحًا لفضيلة العميد أ.د. أحمد بن علي السديس مع طلاب الكلية من مختلف المراحل الدراسية.

رحب فضيلة عميد الكلية بالطلاب، وذكّرهم بنعم الله عليهم حين جعلهم من المنتسبين للقرآن الكريم والدارسين لعلومه، وحثهم على الإخلاص في الطلب وابتغاء ما عند الله تعالى، مستحضرًا معهم أهمية طلب العلم، ودوره في حماية متعاطيه من المزالق الفكرية والانحرافات الأخلاقية.

ولما للجوانب النظاميَّة من تأثير على مسيرة الطالب، نبه فضيلته الطلاب على أهمية الالتزام باللوائح المنظمة للتعليم الأكاديمي، وتفادي الغياب عن المحاضرات؛ لأن الغياب يعطي مؤشرًا سلبيًّا عن مدى جدية الطالب في دراسته التي وُجد في الكلية من أجلها.

وفي سياق متصل دعا الطلاب إلى الاستفادة من البرامج العلمية التي تقيمها الكلية، كبرنامج (إسناد)؛ إذ إنه مقصد نبيل وفرصة سانحة لمن يرغب من الطلاب في تعزيز الجانب النظري بالأخذ التطبيقي عن مشايخ القراءات، خصوصًا طلاب المراحل الأولى في الكلية.

ودعا فضيلته الطلاب إلى التواصل مع المسؤولين في الكلية، كأصحاب الفضيلة الوكلاء، وأصحاب الفضيلة رؤساء الأقسام.

وفي لفتة أبوية حانية توجه فضيلته إلى الطلاب بأن مسؤولي الكلية جميعًا في خدمتهم، ومن ذلك تفعيل الإرشاد الأكاديمي لكل طالب في هذه الكلية، ونبه عليهم بالتواصل مع الوحدة الإرشادية والمرشدين الأكاديميين؛ ليتحقق الغرض المرجو من الإرشاد الأكاديمي، وليحصل النفع للطالب في حياته الأكاديمية والاجتماعية.

وفي ختام اللقاء استمع فضيلة عميد الكلية إلى استفسارات الطلاب واقتراحاتهم، وشكر لهم حضورهم، ورجا لهم التوفيق والسداد.