دار الحديث المدنية

روابط هامة

دورة تدريبية بعنوان (التعامل مع الاخرين فنون وأسرار)

أقيمت في دار الحديث المدنية في نهاية الاسبوع الماضي : 1439/2/26هـ دورة بعنوان : التعامل مع الآخرين فنون وأسرار ، وقدمها فضيلة الأستاذ : فارس بن سعود الحربي المدرس في دار الحديث المدنية والمدرب المعتمد في التنمية البشرية .

وحرصاً على إضافة أهم المعارف والمهارات المتعلقة في أمور حياتنا جاءت هذه الدورة ، وقد حملت في طياتها عديداً من " المحاور" ، أبرزها :

* التعامل مع الآخرين في القرآن والسنة.

* من فنون وأسرار التعامل .

* ست كلمات تعطر العلاقات .

* حتى اكسب إعجاب الناس .

وكان للطلاب المشاركين دورٌ في تحقيق نجاح الدورة وذلك في التفاعل الاكثر من رائع وبمشاركتهم في حل تمارين فلهم الشكر والتقدير

وقد استفاد من الدورة التدريبية طلاب المرحلة (المتوسطة) والبالغ عددهم (3٠ طالباً) وقد أبدى الطلاب المشاركون سرورهم بهذه الدورة وما تحقق لهم من فائدة منها ، وعبروا عن شكرهم للجامعة الإسلامية ممثلة في دار الحديث المدنية .

ماذا قالوا المتدربين عن الدورة :

1. حقاً أحسنت في تقديم الدورة وشكراً يا استاذي ، اكتشفت في شخصيتي سلبيات وسأصححها بإذن الله .

2. شكراً لك وأسعدك ربي ووفقك الله . لقد وجدت شيئاً كنت احتاجه من قديم . تعلمت أن اختار الوقت المناسب للتحدث مع الاخرين . ومتى تكون الصراحة من الحكمة ومتى تكون المجاملة هي الحكمة .

3. تعلمت أن الاعتذار ليس بعيب بل يزيد من رقي الانسان . دورة ممتازة للغاية أفادتني كثيراً . أشكر لك تعاملك وتفاهمك مع الطلاب كلمة شكراً لا توفيك حقك

4. دورة فوق المستوى الممتاز . تبارك الله .. الدورة من أجمل ما يكون من جهة التسلسل وأهمية الموضوع .. تعلمت أن الانسان إذا فهم أن الخطأ هو جبلة فطرية خلقية يقدر يتحمل ويقدر الناس ويعرف معنى الصفح والمسامحة .

وقد حضر الدورة مدير دار الحديث المدنية فضيلة الشيخ : أحمد بن سيف الرحمن الدهلوي حفظه الله وقد أكد على أهمية الموضوع وأثنى فضيلته وأشاد بالجهود المبذولة كما كرم الطلاب المشاركين في هذه الدورة .