×

الأخبار

10/5/2017 12:55:15 PM

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية ومكافحة المخدرات لدعم العمل الوقائي

حضور سمو أمير منطقة المدينة المنورة

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية ومكافحة المخدرات لدعم العمل الوقائي 





 

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وقع معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي مساء أمس الأربعاء 14 محرم 1439هـ، مذكرة تفاهم مع مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة اللواء أحمد بن سعدي الزهراني، ضمن فعاليات ملتقى نبراس الشبابي المقام في المدينة المنورة خلال المدة من 15-23 محرم الحالي. 

وتاتي هذه المذكرة انطلاقا من التوجيهات والسياسات العامة بأهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف القطاعات الحكومية والأهلية وتأكيدا على دور الجامعة الإسلامية الرائد بالمدينة المنورة باعتبارها مؤسسة علمية وثقافية تسهم في تقديم البحوث والاستشارات والتدريب من خلال ما يتوفر لديها من كوادر بشرية وإمكانات مادية تتمثل في الكليات والمعاهد والمراكز البحثية المتخصصة وإسهاما من الجامعة الإسلامية في القيام بدورها فيما يختص بمجالات خدمة المجتمع. 

 

كما تأتي المذكرة انطلاقا من دورالمديرية العامة لمكافحة المخدرات في مجال الوقاية بتفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات. ووفقا لهذه الاتفاقية سيتم العمل سويا من أجل توعية المجتمع بأضرار المخدرات والمساهمة في تنفيذ الدراسات والبحوث والاستشارات والدورات التدريبية والبرامج والحملات الإعلامية بهدف مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والتعريف بأخطارها والحد من انتشارها.

 













;