×

الأخبار

10/4/2017 8:42:07 AM

للمساهمة في برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ مدير الجامعة الإسلامية يدشن مبادرة "قيادي" ويؤكد على توطين الخبرة

دشن معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي صباح اليوم الثلاثاء ١٣ محرم ١٤٣٩ بقاعة الملك سعود بحضور وكلاء الجاعة وعمدائها عدد من مسؤوليها برنامج إعداد القيادات الأكاديمية والإدارية "قيادي"، والذي يعد إحدى المبادرات المتواكبة مع برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، وذلك بحضور عدد من مسؤولي ومنسوبي الجامعة.

والمستفيدين من البرنامج، وقال معالي الدكتور حاتم المرزوقي إن مبادرة "قيادي" تعكس حرص الجامعة على المساهمة الفاعلة في برنامج التحول الوطني من خلال تطوير قياداتها. مؤكدا على أهمية توطين الخبرة ونقل خبرات الاعداد والتطوير من خلال القادة المتدربين.

وأوضح معاليه أن الاعتناء بالجودة والتطوير  بالجامعة الإسلامية يأتي امتدادا للأسس التي وضعتها الدولة لخدمة الإسلام والمسلمين.

من جهته قدمت عمادة التطوير  الأكاديمي والإداري بالجامعة خلال الحفل عرضا مرئيا عن المبادرة، والتي تسعى إلى بناء منظومة تطوير مهني مستمر لصناعة نماذج قيادية متميزة قادرة على إدارة قطاعات الجامعة مستقبلاً، وكذلك إعداد الكوادر الاكاديمية والإدارية بالجامعة لتشغل مناصب قيادية تشارك في تطوير الأداء واستدامة التميز.

وبينت العمادة أن البرنامج يستهدف القيادات الاكاديمية والتنفيذية والادارية، حيث يخضع المشاركون لاختبارات مقاييس عالمية للقيادة باستخدام أدوات تأهيل متنوعة تكاملية ويقوم بقياس علمي للنتائج. مشيرة إلى أن البرنامج مصمم وفق منهج عالمي يتوافق مع خصائص المشارك ويقدم بأساليب علمية متنوعة، كما يقدم بيئة تأهيل مناسبة للقيادات وفريق عمل مهني وخبراء ومدربين متخصصين.

 

















;